-->

دراسة جدوى مشروع ورق كاشير وارباح مضمونة - مشروع مربح

دراسة جدوى مشروع ورق كاشير وارباح مضمونة - مشروع مربح


    يتطلع العديد من المستثمرين إلى فتح مشاريعهم الصغيرة الخاصة من جهة والتي لا تتطلب رأس مال كبير ومن جهة أخرى تحقيق ربح كبير ، ومن بين هذه المشاريع مشروع صناعة الورق الحراري وهو الورق المستخدم في ماكينات الصراف الآلي ، أي الورقة التي تُطبع عليها فواتير العميل وأوامره. وللعمال المحليين.

    دراسة جدوى مشروع ورق كاشير وارباح مضمونة - مشروع مربح




    قبل البدء في هذا المشروع ، يجب تطوير دراسة جدوى لمشروع أوراق أمين الصندوق. تتضمن دراسة الجدوى العناصر الرئيسية التالية:


    1- تحديد الموقع المناسب للمشروع

    يحتاج هذا المشروع إلى مكان عمل بمساحة جيدة مثل 40 متر مربع لعرض عينات من المنتجات ، ويفضل أن يكون المكتب الرئيسي في منطقة تجارية بها العديد من المحلات التجارية والمطاعم وغيرها.المجموعات والعملاء المستهدفين بهذا المشروع ، ويجب أن يتوفر متجر صغير في مكان العمل لتخزين البضائع من أجل الانسحاب منه.

    2- معدات مكان العمل

    في مثل هذه المشاريع ، من الأفضل استئجار صالة عرض أو مكتب شركة بأرضيات من السيراميك أو البورسلين ، بحيث لا يضطر العميل إلى تركيب البلاط أو تنفيذ أعمال الدهان ، مما يترتب عليه تكاليف كبيرة على صاحب المشروع أثناء إنشائه.

    أما بالنسبة لباب المحل ، فالأفضل أن يكون في مكان آمن شفاف ، ثم يتم تركيب أرفف معدنية هناك حتى تنكشف المنتجات هناك. أما بالنسبة للمنتجات الصغيرة فيمكن عرضها في النوافذ. بالطبع ، من المهم أن يكون لديك مكتب وأثاث جيد لاستقبال العملاء. يُنصح بتركيب مكيف هواء وشاشة تلفزيون. ولكن ليس من الضروري.


    3- شراء المعدات و سعر ماكينة تقطيع ورق الكاشير

    في الحقيقة لا يوجد منتجين محليين لتصنيع وتوزيع الكاشيرات وأوراق الباركود ، لأن كل هذه المنتجات في السوق مستوردة من دول أخرى.

    لكي يقوم صاحب المشروع باستيرادها والحصول على المنتجات الأخرى المتعلقة بالمشروع ، يجب عليه أولاً دراسة سوق العمل وتحديد المنتجات في الأسواق الأكثر طلبًا.

    ثم يمكنه الترتيب مع أحد كبار المستوردين ليقوم باستيراد الكمية التي يحتاجها بسعر الجملة ، وعليه أن يبحث كثيرًا ويتواصل مع العديد من المستوردين من أجل الحصول على أفضل سعر ممكن.

    بمرور الوقت ومع استقرار السوق ، يمكن للمستثمر التخلص تمامًا من المستورد واستيراد المنتجات التي يعمل معها من مصدرها الأساسي ، مما يزيد من أرباحها النهائية.


    4- العمالة المطلوبة لمشروع تصنيع ورق الكاشير

    من أهم العناصر في دراسة الجدوى لمشروع ورق الكاشير هو القوى العاملة التي يحتاجها المشروع ، لأن هذا المشروع يحتاج إلى مندوب مبيعات لتولي العمل في المكتب الرئيسي ، ومهمته هي استقبال العملاء وتقديمهم. بالمنتجات والأسعار ، ثم إقناعهم بالشراء.

    في هذا ، يُنصح باختيار شخص لديه خبرة سابقة في المجال ويمتلك مهارات وقدرات مقنعة. كما يحتاج المشروع إلى موظف للعمل في التسويق الإلكتروني ، ومهمته عمل إعلانات ترويجية لمنتجات الشركة وتقديم خدماتها.

    هذا بالإضافة إلى مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي وإدارتها والرد على أسئلة العملاء وطلباتهم بطريقة منمقة وأنيقة. الأسلوب اللطيف والتبادلات وطريقة الاستجابة تزيد من رغبة العميل في التعامل مع الشركة أو صاحب العمل.

    كما يحتاج المشروع إلى مندوبين تسويق يعملون خارج مكان العمل لزيارة العملاء والفئات المستهدفة في المدينة والبلدات والقرى المجاورة بهدف تعريفهم بالمنتجات وشرح أهميتها وإقناعهم بشرائها. والنشاط والحماس.


    5- التكاليف والميزانية لمشروع بكر الكاشير

    لا يمكن تحديد التكاليف الدقيقة التي يحتاجها المشروع بسبب تذبذب الأسعار في السوق وتنوع المنتجات والآلات والمواد المطلوبة للمشروع من حيث الجودة والسعر ، لذلك يجب على العميل معرفة المزيد عن أسعار كل ما يحتاجه في مشروعه من وجهة نظره واختيار الأنسب له.

    أما بالنسبة لماكينة الورق الحراري فهي متوفرة في السوق بنوعين محلي ومستورد ولكن معظم الأنواع الأولى في هذا المجال تنصح بشراء الماكينة المستوردة لأن كفاءتها وجودتها أعلى بكثير. يبدأ سعر الماكينات المصرية من 130 ألف جنيه ، فيما يبدأ سعر الآلة المستوردة من 10 آلاف دولار


    6- التراخيص

    هناك بعض التراخيص التي يجب على رئيس مشروع الصراف الورقي إصدارها ، حتى يتمكن من القيام بعمله دون مضايقة ودون تعريض نفسه لضربة القانون. هذه التراخيص هي:

    السجل التجاري.

    السجل الصناعي.

    بطاقة ضريبية.

    دراسة تسويقية

    الدراسة التسويقية جزء لا يتجزأ من دراسة الجدوى لمشروع ورق الكاشير ، لأن الدراسة التسويقية تتطلب من صاحب العمل جمع وتسجيل وتحليل جميع البيانات ذات الصلة.

    لمشروعه الوليدي ، حيث درس فكرة العرض والطلب ودراسة المنافسين.


    هذا بالإضافة إلى ضرورة تحديد القنوات التسويقية وطريقة الترويج للمشروع ومساره والخطة الإستراتيجية التي يجب متابعتها ضمن إطار زمني محدد لتحقيق النتائج والأرباح المطلوبة. تكمن أهمية البحث التسويقي في ما يلي:

    حدد الميزانية أو التكلفة اللازمة لفتح المشروع الجديد.

    تحديد قنوات تسويقية محددة للترويج للمشروع والدعاية له على نطاق واسع.

    تحديد النسبة المئوية أو كمية الطلبات المتوقعة من العملاء ، وكذلك المبيعات المتوقعة.

    تحقق من أسعار السوق لمعرفة ما إذا كان المنشئ قادرًا على المنافسة أم لا.

    أفضل مكان لتسويق مشروع صنع ورق الكاشير

    يمكن للعميل وفريق العمل تسويق لفات الورق الحراري في الأماكن التي تحتاج إلى هذه الورقة بشكل دائم وأغلبية ، مثل:

    الهايبر ماركت.

    متاجر المحمول.

    محلات السوبر ماركت.

    المقاهي.

    الصيدليات.

    تجار الجملة.

    أفران الخبز

    المعارض المحلية.

    منافذ البقالة.

    الشبكات الاجتماعية للمطاعم.

    الإعلانات المدفوعة.

    إرسال تعليق