-->

مشروع مربح من المنزل - مشروع ماكينة تصنيع طحينة السمسم و سعر ماكينة صناعة الطحينة

مشروع مربح من المنزل - مشروع ماكينة تصنيع طحينة السمسم و سعر ماكينة صناعة الطحينة

    مشروع مربح من المنزل - مشروع ماكينة تصنيع طحينة السمسم و سعر ماكينة صناعة الطحينة

    مشروع مربح من المنزل - مشروع ماكينة تصنيع طحينة السمسم و سعر ماكينة صناعة الطحينة


    مشروع ماكينة تصنيع طحينة السمسم هو مشروع مربح من المنزل وسوف نقدم دراسة جدوى للمشروع كما سوف نقدم سعر ماكينة صناعة الطحينة وأماكن البيع ولكن دعونا الاول نعرفكم على منتج الطحينة .

    - الطحينة هو أحد المنتجات الغذائية المستخدمة مع أنواع مختلفة من الطعام لتحسين مذاقه ، ويستخدم مع العسل والفاصوليا والسلطات وأنواع مختلفة من اللحوم والأسماك ، منها سلطة الطحينة مصنوع ، يمكن أيضًا تخفيفه بالماء وإضافة البهارات وتناوله في الخبز ، وسنتحدث عن فوائد الطحينة فهو يحتوي على قيم غذائية عالية ويستخدم في علاج العديد من الأمراض ، خاصة أطباء الجلد ، لأنه مدرج في العديد من مستحضرات التجميل والوصفات التي أعدها المعالجون بالأعشاب أو النساء في المنزل ، والتحدث من وجهة نظر تجارية ، سنجد أن الطحينة منتج مربح مع معدلات شراء عالية ، وعلى الرغم من ذلك ، فإن صناعة الطحينة ليست صعبة على الإطلاق ، ولكن يمكن إنتاجها في المنزل بقدرات وتكلفة قليلة ، مما يضمن لمصنعيها الكثير من الأرباح. فيما يلي شرح مفصل لكيفية تنفيذ مشروع طحينة المنزلي عالي الجودة.

    انصحك بمشاهدة هذا الفيديو لمعرفة جميع تفاصيل المشروع .


    عن مشروع الطحينة من المنزل: -

    الفكرة هي صنع الطحينة في المنزل بواسطة ماكينة صناعة الطحينه من السمسم وبدرجة عالية من الجودة والنظافة ، وذلك باستخدام أدوات نظيفة وفي غرفة خالية من الغبار والحشرات ، ثم تعبئتها في برطمانات من البلاستيك وبيعها وفقًا لمختلف طرق التسويق التي سنذكرها في هذا الموضوع.

    الادوات اللازمة للبدء في مشروع ماكينة تصنيع طحينة السمسم :

    1- ماكينة تصنيع الطحينة أو عصارة الحبوب ويوجد أنواع كثيرة من هذة الماكينة ولكن لكل منها طاقه انتاجيه مختلفه وسوف نقوم بذكر الاسعار وأماكن البيع ومواصفات الماكينه في اسفل المقال وانصحك بمشاهدة دراسة الجدوى فيديو في الاسفل .

    2- كوب معيار وذلك لتقوم لسهوله وزن المنتج وتقوم بجلب 4 أحجام ربع كيلو ونصف كيلو و 750 جرام و 1 كيلو والمعيار موجود في اى محل أدوات منزلية .

    3- البرطمانات أو العبوات لتعبئة المنتج النهائي فيه ويوجد منها زجاج وبلاسيتك وتقوم بشراؤها من منطقة الجامع الاحمر في العتبه .

    4- أستيكر باسم المشروع لوضعه على العبوه وكتابة عليه معلومات المنتج ومدة صلاحيته .
    5- ترخيص بالمشروع وسجل تجاري لمنع أي مسأله قانونيه .
    6- المواد الخام أو البذور والحبوب التى تقوم بعصرها مثل حبوب السمسم والفول السوداني .

    أماكن بيع المواد الخام لـ مشروع ماكينة تصنيع طحينة السمسم :

    - المادة الخام الاساسيه المطلوبة في مشروع تصنيع الطحينه هي السمسم ولكن يرجي العلم ان هناك نوع مخصص من السمسم لتصنيع الطحينه وليس كل انواع السمسم . والسمسم المستخدم في صناعه الطحينه تسمي السمسم الاحمر الاسواني المحمص يجب ان يكون السمسم محمص ويمكنك شراء هذا النوع من السمسم من المصانع وهناك الكثير من مصانع السمسم في مصر والسودان ويمكنك التواصل معهم من هنا

    كيف تتم صناعة الطحينة من السمسم :

    - معلومه مهمه يجب ان تضعها في الاعتبار وهو ان المصنعين الذين يقومون بتصنيع الطحينه يستخدمون طريقتين للتصنيع وهما :-

    الاولى : طحينه السمسم المخلوطه وهذة الطريقة لا انصح بها لان الطلب عليها قليل وفيها يتم تصنيع الطحينه من السمسم والدقيق والزيت .

    الثانيه : طحينه السمسم الخام وانصح بالعمل بهذة الطريقة لان عليها اقبال شديد ويتم تصنيع الطحينه فيها من السمسم فقط دون اي اضافات .

    تغليف المنتج النهائي لـ مشروع ماكينة تصنيع طحينة السمسم :

    بعد الانتهاء من صناعة الطحينة ، يتم التغليف في عبوات زجاجية آمنة أو برطانات بلاستيكية ، شريطة أن تكون أوزان المنتجات النهائية بين 500 جرام و 750 جرام و 1 كيلوغرام ، لتلبية الاحتياجات لجميع العملاء. بالطبع يجب طباعة الملصقات في أحد المكاتب الإعلانية ، ويجب أن تحتوي هذه الملصقات على اسم المنتج وتاريخ الصنع وتفاصيل أخرى.

    سعر ماكينة صناعة الطحينة وأماكن بيع ماكينة تصنيع الطحينه :

    - يوجد نوعان من ماكينات تصنيع الطحينه ولكل منها قدرة انتاجيه مختلفه وسعر مختلف وهما :-

    - النوع الاول : تعمل بماتور 4 حصان ومزوده بنظام تعبئة ونظام تبريد كما موضح في الفيديو بالاعلى  وقدرتة الانتاجيه من30 كيلو الى 40 كيلو في الساعه وسعر الماكينه الاولى 45 الف جنيه .

    - النوع الثاني : من ماكينة صناعة الطحينة تعمل بماتور 3 حصان ولكن لا يوجد بها نظام للتعبئة وقدرتها الانتاجية من 20 الى 30 كيلو في الساعه وسعر الماكينة 35 الف جنيه .

    - وأماكن بيع ماكينه صناعة الطحينة او يمكنك الحصول على ماكينة تصنيع الطحينه من المهندس ايمن ت / 00201061601533 . اذا كنت داخل مصر او خارج مصر .

    تسويق مشروع ماكينة تصنيع طحينة السمسم

    1- يتم التسويق مع محلات السوبر ماركت ومحلات البقالة عن طريق الزيارات المباشرة ومنحهم عينات تجريبية ، وإذا تم بيعها ومربحة ، يمكنك الاتفاق على توريد الكميات التي تريدها ، و يوصى بالتوسع وزيارة المزيد من المتاجر لبيع كميات كبيرة من الإنتاج.
    2- محلات العطاره والمطاعم وخصوصاً مطاعم الاسماك .

    - يتم التسويق لعامة الناس "المحليين" من خلال توزيع الإعلانات والعلاقات مع أفراد المجتمع ، وفي هذه الحالة سيتم بيع الطحينة بسعر التجزئة ويمكنك تعويض تكاليف الإعلان من خلال أرباح المبيعات




    إرسال تعليق